Ar | En
أهم الأخبار
اعلان عن طلب عروض للمرة الثانية لتنفيذ مشروع منظومة التجفيف الميكانيكي لمحطة معالجة حماهإعلان مناقصة داخليةإعلان اختبار للتعاقد على أعمال مهنية وخدمية في الشركة العامة للصرف الصحي بالسويداءتعلن الشركة العامة للصرف الصحي بدرعا عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من المواطنين بصفة دائمة من الفئة الأولى والثانيةتعلن الشركة العامة للصرف الصحي بدرعا عن إجراء اختبار لتعيين عدد من المواطنين بصفة دائمة من الفئة الرابعة والخامسةالاعلان عن اختبار للتعاقد مع عدد من المواطنيين بموجب عقود سنوية في شركة الصرف الصحي بطرطوسبرنامج التعاون البحثي العلمي بين وزارة التعليم العالي ووزارة الموارد المائية - الاعلان الاول 2017م
اعلان عن مسابقة للشهادة الجامعية في الهيئة العامة للموارد المائية

عدد القراءات : 1085 - 24/11/2016

 تعلن الهيئة العامة للموارد المائية – عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من المواطنين من حملة الشهادة الجامعية في الجيولوجيا لتعيينهم حسب القانون رقم /50/ لعام2004 في الإدارة المركزية ومديرياتها في المحافظات وفق الأعداد والمؤهلات الواردة في الجدول التالي:

 

 

مكان العمل

 

العدد المطلوب

الاختصاص المطلوب

 

الأجر الشهري

شهادة جامعية في الجيولوجيا

ذوي شهداء

غير ذوي شهداء

الإدارة المركزية بدمشق

16

8

8

 

 

 

الحد الأدنى

لأجر

الفئة الأولى

مديرية الموارد المائية بدمشق وريفها

6

3

3

مديرية الموارد المائية بدرعا

3

2

1

مديرية الموارد المائية بطرطوس

3

2

1

مديرية الموارد المائية باللاذقية

3

2

1

مديرية موارد المائية بالسويداء

7

4

3

مديريةمواردالمائيةبالقنيطرة

5

3

2

مديريةمواردالمائيةبحلب

2

1

1

مديريةمواردالمائيةبحمص

3

2

1

مديريةمواردالمائيةبحماه

3

2

1

مديريةمواردالمائيةبالحسكة

2

1

1

 

تحجز لذوي الشهداء وهم (الأب – الأم – الزوجة – الأولاد) وفق ما هو مبين بالقانون /36/ تاريخ 31/12/2014 بنسبة 50% من الوظائف المراد ملؤها بموجب المسابقة في الهيئة وفي حال عدم توفر نسبة 50% من ذوي الشهداء أو المصابين بحالة العجز التام ممن تقدموا إلى المسابقة يصار إلى ملء الشواغر الفائضة من غير ذوي الشهداء.

يحدد موعد الامتحان التحريري قبل /15/ يوماً على الأقل من موعده ويحق لمن لم يكن اسمه موجوداً في قرار قبول المتقدمين للاشتراك في المسابقة أن يتقدم باعتراض لمعرفة سبب عدم قبوله.

تشتمل المسابقة على امتحان تحريري ومقابلة شفوية ومعامل تثقيل بحيث يكون مجموع الدرجات الإجمالية /100/ درجة موزعةعلى النحو التالي:

1- امتحان تحريري مؤتمت /70/ درجة يتألف من أسئلة مؤتمتة ضمن المؤهل والاختصاص المطلوب والقانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم /50/ لعام2004 واللغة العربية والثقافة العامة ويشترط للنجاح حصول المتسابق على مجموع درجات لا يقل عن/50/ درجة.

2- تقوم الهيئة بإجراء المقابلة الشفوية للمتسابقين الناجحين في الامتحان التحريري ويكون مجموع درجاتها /15/ درجة ويشترط للنجاح فيه حصول المتسابق على مجموع درجات لا يقل عن /5/ درجات.

3-معامل التثقيل للناجحين في الامتحان التحريري والمقابلة الشفهية لقدم التسجيل في مكتب التشغيل /15/ درجةويتم احتسابه اعتماداً على صورة شهادة قيد العمل المقدمة على النحو الآتي:

معاملالتثقيل = (عددأشهرالتسجيل للمتسابق في مكتب التشغيل / عددأشهرمكاتبالتشغيلبدءامن 1/3/2001 وحتىتاريخالإعلانعنالمسابقة) X15.

وتحتسب أجزاء الشهر التي تساوي أوتزيد عن /15/ يوماً شهراً كاملاً.

يشترط لنجاح المتسابق أن لا تقل محصلته النهائية عن/60/ درجة من المجموع الكلي للدرجات والبالغ /100/ درجة وتقرب النتيجة إلى أقرب رقم صحيح.

في حال التساوي بالدرجات في المحصلة النهائية يقبل الناجح الأعلى معدلاً في الشهادة وفي حال التساوي يقبل الأقدم تخرجاً.

تحدد الوراق الثبوتية المطلوبة للاشتراك في المسابقة وفقاً لما يلي:

1- طلب خطي يسجل لدى الديوان العام في الادارة المركزية بدمشق – ساحة القصور – نزلة الخطيب للإدارة المركزية وديوان مديريات الموارد المائية في المحافظات المذكورة يدون فيه المتقدم موطنه المختار على مسؤوليته الشخصية.

2- صورة عن البطاقة الشخصية أو بيان قيد مدني.

3- صورة مصدقة عن الشهادة أو المؤهل العلمي المطلوب.

4- صورة عن شهادة قيد العمل بنفس المؤهل العلمي.

4- موافقة الجهة العامة في حال كان الراغب بالتقدم للمسابقة من العاملين الدائمين أو المؤقتين لدى هذه الجهة.

5- وثيقة تأدية الخدمة الالزامية أو الإعفاء منها بتاريخ تقديم طلب الاشتراك بالنسبة للمتقدمين الذكور.

6-وثيقة استشهاد أوعجز تام صادرة عن مكتب شؤون الشهداء أوأحد فروعه في المحافظات أو عن الجهة المعنية (مكتب الأمن الوطني – الاتحاد العام لنقابات العمال) يحدد بها درجة القرابة بالنسبة للمتقدمين المشمولين بالقانون /36/ لعام2014.

على الراغبين بالاشتراك في المسابقة تقديم طلباتهم إلى ديوان الإدارة المركزية ومديرياتها بالمحافظات اعتباراً من تاريخ 14/12/2016 وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم 29/12/2016.