Ar | En
أهم الأخبار
الاعلان عن اجراء اختبار للتعاقد مع عدد من المواطنين في الشركة العامة للصرف الصحي بمحافظة السويداءبرنامج التعاون البحثي العلمي بين وزارة التعليم العالي ووزارة الموارد المائية - الاعلان الاول 2017م المهندسين المفرزين الى وزارة الموارد المائية بموجب قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم /3262/ تاريخ 10/11/2016
مشروعان للصرف الصحي في دير الصليب ومعرين الصليب في محافظة حماة

عدد القراءات : 80 - 02/05/2017

مشروعان للصرف الصحي في دير الصليب ومعرين الصليب في محافظة حماة


 
نظرً لأهمية قطاع الصرف الصحي ودوره الهام في الحفاظ على نظافة البيئة وسلامة المواطنين تسعى وزارة الموارد المائية لنهوض بمستوى هذا القطاع من خلال إنشاء العديد من المشاريع الحيوية على صعيد كافة المحافظات ومنها محافظة حماة 
حيث تم المباشرة بتنفيذ مشروع للصرف الصحي في قرية دير الصليب والمشروع عبارة عن مصبين ينتهيان إلى مجرى سيلي بالإضافة لإنشاء خطوط رئيسية للصرف الصحي في القرية.
كما تم التعاقد على تنفيذ مشروع مصب مجاري معرين الصليب ويضم المشروع إنشاء مصب رئيسي مع خطوط فرعية بحيث ينتهي المصب عبر المحور الاقليمي المحروسة – جب رملة . 
ويترافق مع ذلك إنشاء محطة معالجة للصرف الصحي في مصياف بكلفة حوالي 2.55 مليار ليرة سورية حيث تتألف المحطة من حوضين لإزالة الرمال وثلاثة أحواض تهوية وثلاثة أحواض ثانوية بالإضافة لساحات تخفيف الحمأة ومنشأة الكلورة .
 وتأتي أهمية المحطة من كونها تسهم في رفع التلوث عن نهر العاصي وترفد سدي أبو بعره ورابية الشيخ بالمياه المعالجة الصالحة لري المزروعات.